السبت، 27 أغسطس 2011

تطوير المواصلات في القاهرة (الجزء 2 )

تحثنا في الجزء السابق عن تطوير كلا من الاتوبيس و المترو ، و الان ناتي للترام
هذه صورة الترام في القاهرة



الذي يركبه يعرف العيوب التي به من اول مرة ، وهذه العيوب هي
1- قديم للغاية
2- يتارجح طوال الطريق ، حيث انك تكون في جانب من العربة و فجاة و بدون مقدمات تجد نفسك في الجانب الاخر
( وهذا التارجح له سببان ، الاول هو ان قدم العربات يجعل قاعدة العجلات غير مستقرة ، والثاني هو القضبان نفسها
فهي مائلة و الفواصل التي بينها واسعة )
3- يتاخر كثيرا في القدوم
4- و هذا التاخر يسبب ازدحام شديد كما هو واضح في الصورة الثالثة
5- بعد محطة الدمرداش و حتى محطة ابن سندر ( في المنطقة التي يكون فيها تحت الارض ) جوانب الطريق ضيقة جدا و هناك بعض الاشجار تكون مائلة من الممكن ان تسبب ضرر لمن يجلس بجوار الشباك
هل تتخيل ان ياتي يوم و يصبح ترام القاهرة احد هؤلاء












و بالنسبة للمحطة
محطة الترام في القاهرة عبارة عن رصيف و كراسي و تقطع التذكرة عندما تصعد للترام عندما ياتي الكمسري و يضايق الناس في ذروة الازدحام بمروره ، اما في مدن اوروبا فالمحطة مثل محطة المترو و لكن مصغرة ، تقطع التذكرة من شباك تذاكر او ماكينة شراء التذاكر و تدخلها في الماكينة مثل المترو، و هكذا بمجرد ان ياتي الترام تركبه ولا تنتظر الكمسري



-----------------------------------------------------------------
هناك شيء اذا تم اضافته سيكون ممتعا وهو( المونوريل)
ما هو المونوريل ؟
هو المترو المعلق ، يسير على قضبان مرتفعة


 المترو العادي يسير على الارض بين اسوار لا ترى منها سوى قمم البيوت فقط ، اما المونوريل  عندما تركبه فكانك ركبت طائرة ، ترى كل شيء بالخارج
                                                                   
                                                                     صور لمترو دبي




                                           --------------------------------------------------
ناتي الان للقطار
صور القطار في مصر



لماذا لا يصير هكذا
او هكذا
 او هكذا

او هكذا




و طبعا ناتي للمحطة
صور محطة القاهرة


قارنها بهذه

مع دورات مياه نظيفة ( راجع الجزء الاول  من تطوير المواصلات ) وكافيتريات خمس نجوم او على الاقل اربع نجوم




وماكينات لبيع التذاكر


------------------------------------------------------------------
يتبع


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق