تحثنا في الجزء السابق عن تطوير كلا من الاتوبيس و المترو ، و الان ناتي للترام
هذه صورة الترام في القاهرة
الذي يركبه يعرف العيوب التي به من اول مرة ، وهذه العيوب هي
1- قديم للغاية
2- يتارجح طوال الطريق ، حيث انك تكون في جانب من العربة و فجاة و بدون مقدمات تجد نفسك في الجانب الاخر
( وهذا التارجح له سببان ، الاول هو ان قدم العربات يجعل قاعدة العجلات غير مستقرة ، والثاني هو القضبان نفسها
فهي مائلة و الفواصل التي بينها واسعة )
3- يتاخر كثيرا في القدوم
4- و هذا التاخر يسبب ازدحام شديد كما هو واضح في الصورة الثالثة
5- بعد محطة الدمرداش و حتى محطة ابن سندر ( في المنطقة التي يكون فيها تحت الارض ) جوانب الطريق ضيقة جدا و هناك بعض الاشجار تكون مائلة من الممكن ان تسبب ضرر لمن يجلس بجوار الشباك
هل تتخيل ان ياتي يوم و يصبح ترام القاهرة احد هؤلاء
و بالنسبة للمحطة
محطة الترام في القاهرة عبارة عن رصيف و كراسي و تقطع التذكرة عندما تصعد للترام عندما ياتي الكمسري و يضايق الناس في ذروة الازدحام بمروره ، اما في مدن اوروبا فالمحطة مثل محطة المترو و لكن مصغرة ، تقطع التذكرة من شباك تذاكر او ماكينة شراء التذاكر و تدخلها في الماكينة مثل المترو، و هكذا بمجرد ان ياتي الترام تركبه ولا تنتظر الكمسري
-----------------------------------------------------------------
هناك شيء اذا تم اضافته سيكون ممتعا وهو( المونوريل)
ما هو المونوريل ؟
هو المترو المعلق ، يسير على قضبان مرتفعة
المترو العادي يسير على الارض بين اسوار لا ترى منها سوى قمم البيوت فقط ، اما المونوريل عندما تركبه فكانك ركبت طائرة ، ترى كل شيء بالخارج
صور لمترو دبي
--------------------------------------------------
ناتي الان للقطار
صور القطار في مصر
لماذا لا يصير هكذا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق